استهداف الإعلاميين في الغوطة الشرقية مستمر

 

أُصيب مهندس عربة البث التابعة لقناة “أورينت” السورية المعارضة ماهر عبد العزيز، بجروح مساء الاثنين، جراء قصف صاروخي لقوات النظام السوري على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

ونقلت “رابطة الصحافيين السوريين”، وهي هيئة مستقلة معنية بشؤون حرية التعبير في البلاد، عن عبد العزيز، أنه “بعد انتهاء طاقم القناة من بث مباشر وخلال عودتهم عبر طريق حمورية – مسرابا سقط صاروخ من نوع أرض – أرض بالقرب من عربة البث، ما أسفر عن إصابته بجروح”.

 

وأوضح عبد العزيز (24 عاماً) أنه تعرض لإصابة بشظايا في الرأس والقدم، نُقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات في الغوطة الشرقية، مشيراً إلى أن حالته الصحية مستقرة حيث يخضع لمراقبة طبية لمدة 48 ساعة.

 

إلى ذلك، قضى مدير قسم الصوتيات في وكالة “مشهد” السورية، خالد حمو، الأحد، متأثراً بجراح أُصيب بها إثر قصف صاروخي لقوات النظام السوري على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

 

وعمل حمو (27 عاماً) بالإضافة لعمله مع وكالة “مشهد” مع عدة إذاعات محلية في الغوطة الشرقية، ونقلت الرابطة عن الصحافي عمار حمو، أن ابن عمه خالد قتل “متأثراً بجراح أُصيب بها السبت أثر سقوط صاروخ أرض –  أرض مصدره قوات النظام على السوق الشعبي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية المحاصرة”، مضيفاً أن الشظايا أصابت خالد في مختلف أنحاء جسده، لينقل إثر ذلك إلى إحدى المستشفيات في الغوطة حيث فارق الحياة هناك.

 

وشهدت مدن وبلدات الغوطة الشرقية، الاثنين، حملة مكثفة من القصف الجوي والمدفعي والصاروخي من قبل قوات النظام وحليفته روسيا، ما أودى بحياة أكثر من 90 مدنياً، وإصابة المئات بجروح.

 

 

 

عداد الزوار

اليوماليوم108
الامسالامس111
الاسبوع الحاليالاسبوع الحالي567
الشهر الحاليالشهر الحالي1503
عدد الزوار الكليعدد الزوار الكلي529461

استطلاع الرأي

ما تقييمك لوضع حرية الصحافة والتعبيـر في السودان؟

جيد - 72.7%
ضعيف - 18.2%
سيء - 9.1%

صورة اليوم

مواقع ذات صلة

اتصل وتواصل

  •   البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  •   الهاتف:00249157796153