السودان: ورشة تبحث سبل مواجهة (معلومات ) وسائل التواصل الإجتماعي

 

حذر خبراء إعلام واجتماع من التدفق المعلوماتي الكثيف عبر وسائل الاعلام الحديث,(التواصل الأجتماعي ), الذي لا يخضع لقوانين وسلطة الدولة , والأخلاق المهنية , ودعا متحدثون في ورشة بالمركز القومي للإنتاج الأعلامي  حول استراتيجية الإعلام لسنه 2020م ,الي البحث عن وسائل جديدة لمواجهة المد المعلوماتي مجهولة المصدر والمفبركة في أحيان كثيرة , عبر إستراتيجية تهدف لبناء قواعد إعلامية شبابية ملتزمة بالقيم أخلاق المجتمع .

وقال الخبير الإعلامي د.أسامة الأشقر أن الحديث عن إسترتيجية قصيرة المدى خطوة ذكية ,مشيراً الي أن الخطط الطويلة مثل الخمسة والعشرية وربع القرنية انتهت نهائياً في ظل السيولة  , وتلاحق الأحداث في الأقليم .

 باتت الأوضاع في قياس الخطر وأعرب الأشقر عن أسفة لافتقار مجتمعاتنا للمفكرين وافتقاد المعرفة ومخططين يرسمون الرؤى , وقال أن هناك ناس يتحدثون عن الأستراتيجيات بسطحية دون ادراك لمعناها .

ومن جهته قال القيادى الشاب بالمؤتمر الوطنى عمار باشري أن أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات والدول والإعلام الاسفيري سيطر علي المجتمع بصورة كبيرة , وأشار الي عدد من القراءات في مواقع التواصل الإجتماعي 27 مليون قراءة.

عداد الزوار

اليوماليوم488
الامسالامس916
الاسبوع الحاليالاسبوع الحالي3160
الشهر الحاليالشهر الحالي6976
عدد الزوار الكليعدد الزوار الكلي576387

استطلاع الرأي

ما تقييمك لوضع حرية الصحافة والتعبيـر في السودان؟

جيد - 72.7%
ضعيف - 18.2%
سيء - 9.1%

صورة اليوم

مواقع ذات صلة

اتصل وتواصل

  •   البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  •   الهاتف:00249157796153