مجهولون يعتدون على مقر إذاعة وتلفزيون (فلسطين) بغزة

 

اقتحم ملثمون مجهولون “الجمعة” مقر إذاعة وتلفزيون فلسطين (هيئة الإذاعة والتلفزيون) التابع للسلطة الفلسطينية، في حي تل الهوا، جنوب مدينة غزة، وفق ما أفاد عاملون في المؤسسة وناشطون.

وأقدم الملثمون على تخريب وتدمير المقر، بعد الاعتداء على الموظفين الموجودين في المكان، ونُشرت صور تظهر تعرض معدات التصوير وغيرها في المكتب للتدمير.

وحطم المعتدون استديوهات وأجهزة البث الخاصة بإذاعة “صوت فلسطين”، واعتدوا على العاملين في المكان، إضافة لتخريب المكاتب الإدارية، ولم تعلق الأجهزة الأمنية في قطاع غزة على الحادثة بعد.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، عبر “فيسبوك”: “تواصلنا مع إدارة تلفزيون فلسطين في غزة وعبرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض، باقتحام ملثمين مجهولين لمقر التلفزيون والعبث بمحتوياته وتحطيم بعضها”.

وعبّر معروف عن وقوف المكتب إلى جانبهم واستعداده التام لتقديم كافة أشكال المساعدة الممكنة، مشيراً إلى أنه تجري متابعة الأمر مع جهات التحقيق المختصة، وصولاً إلى الكشف عن الجناة.

من جهة ثانية، دعت حركة “فتح” الفصائل الفلسطينية ومراكز حقوق الإنسان والمؤسسات الأهلية والاتحادين الدولي والعربي للصحافيين، إلى حماية الصحافيين والمؤسسات الصحافية والإعلامية العاملة في قطاع غزة، والدفاع عن حرية الصحافة والعمل الصحافي، وحرية الرأي والتعبير.

 

 

 

 

 

 

عداد الزوار

اليوماليوم344
الامسالامس618
الاسبوع الحاليالاسبوع الحالي962
الشهر الحاليالشهر الحالي7528
عدد الزوار الكليعدد الزوار الكلي662812

استطلاع الرأي

ما تقييمك لوضع حرية الصحافة والتعبيـر في السودان؟

جيد - 72.7%
ضعيف - 18.2%
سيء - 9.1%

صورة اليوم

مواقع ذات صلة

اتصل وتواصل

  •   البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  •   الهاتف:00249157796153