لجنة الإعلام القطري تنتقد منع الإمارات ممثلي وسائل إعلام قطرية من تغطية كأس آسيا

 

 

أصدرت لجنة الإعلام الرياضي القطري بياناً بشأن منع الإمارات 5 من وسائل الإعلام القطرية من دخول أراضيها لتغطية فعاليات كأس آسيا 2019 التي تستضيفها والتي تبدأ فعالياتها غداً السبت وتستمر حتى الأول من فبراير المقبل.

 

وأكدت أن تصرفات الإمارات مع أعضاء الوفد الإعلامي القطري تمس حرية الإعلام وتناقض التصريحات التي يطلقها المسؤولون الإماراتيون في وسائل الإعلام.

 

وقالت لجنة الإعلام الرياضي القطري إنها تنظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة الأمن الإماراتية التضييق على الصحفيين ممثلي الإعلام الرياضي القطري مع كل بطولة تستضيفها الإمارات، في انتهاك واضح لحرية الصحافة.

 

ودعت إلى فتح تحقيق شامل إزاء منع الإمارات 5 من أعضاء الوفد الإعلامي القطري من دخول أراضيها لتغطية كأس آسيا وأدى إلى عودة ممثلي وسائل الإعلام الرياضي القطري إلى الدوحة.

 

وأعربت عن احتجاجها إزاء المخالفات الصريحة التي ترتكبها الإمارات لأنظمة بطولة كأس آسيا وقوانينها لدى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

 

وطالبت المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان والصحافة الرياضية بالوقوف تجاه ما أقدمت عليه السلطات الإماراتية بحق ممثلي وسائل الإعلام القطرية من تصرفات تمس حقوق الإنسان وتنتهك حرية الإعلام.

 

 

 

 

 

 

عداد الزوار

اليوماليوم373
الامسالامس618
الاسبوع الحاليالاسبوع الحالي991
الشهر الحاليالشهر الحالي7557
عدد الزوار الكليعدد الزوار الكلي662841

استطلاع الرأي

ما تقييمك لوضع حرية الصحافة والتعبيـر في السودان؟

جيد - 72.7%
ضعيف - 18.2%
سيء - 9.1%

صورة اليوم

مواقع ذات صلة

اتصل وتواصل

  •   البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  •   الهاتف:00249157796153